أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

روسيا تؤكد الاستمرار بالتفاوض مع الفصائل المعارضة.. والأخيرة تخرق الهدنة!

by Athr Press B

أعلنت وزارة  الدفاع الروسية، أن روسيا ملتزمة بالكامل حيال قرار مجلس الأمن 2401 المتعلق بإيقاف إطلاق النار، موضحة أن مركز المصالحة في سوريا يتفاوض “بنشاط” مع قادة الفصائل المعارضة.

ووفقاً لوكالة “نوفوستي” الروسية، فإن الوزارة قالت في بيان لها: “في إطار تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2401، تستمر روسيا في الوفاء بالتزاماتها بشكل كامل ويقوم المركز الروسي للمصالحة بتنظيم عمل تفاوضي نشط مع قادة المعارضة السورية المسلحة في كافة أنحاء سوريا”.

وتابعت الوزارة بيانها مشيرة إلى أن “العمليات العسكرية للقوات السورية تنفذ حصراً ضد الجماعات المسلحة التي لا تقبل المصالحة وتعمل على ترهيب السكان المحليين”.

وكان مجلس الأمن الدولي تبنى بالإجماع، يوم 25 شباط، القرار رقم 2401 والذي يطالب جميع الأطراف بوقف الأعمال العدائية لمدة 30 يوماً في جميع أنحاء سوريا، بما فيها الغوطة الشرقية، فيما لم تلتزم فصائل المعارضة بالهدنة  حيث تستهدف العاصمة دمشق بشكل متكرر بقذائف الهاون الأمر الذي أسفر عن وقوع ضحايا بين المدنيين، بالاضافة إلى منعها المدنيين العالقين في مناطق سيطرتها من الخروج عبر المعابر الآمنة التي خصصتها لذلك الحكومة السورية بالتعاون مع الهلال الأحمر السوري باستهداف هذه المعابر بالقذائف ورصاص القنص.

اقرأ أيضاً