أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

السوريون يعبّرون عن امتنانهم للمعلمين على طريقتهم

by Athr Press B

يحتفل السوريون اليوم بعيد المعلم، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “#عيد_المعلم” للتعبير عن امتنانهم للمعلمين وتقديراً لجهودهم في إنشاء جيل متعلم.

حيث تم نشر مقاطع فيديو وصور تحاكي المناسبة المذكورة، وكتب أحدهم: “عيد المعلم عيد الإنسانية والحب والسلام، تحية إجلال وإكرام لحامل راية الثقافة، المربي الأول كل عام وأنتم بخير”، فيما قال آخر: “عيدالمعلم.. عيد حملة رسالة الأنبياء.. عيد صناع الأوطان وحماتها.. مبارك لكم عيدكم”.

أيضاً جاء في إحدى التغريدات “رغم التحديات والمصاعب.. مازال المعلم يقدم أجمل صور البذل والتضحية والعطاء.. شكرا من القلب لكل معلم ومعلمة”.

فيما لم ينسَ بعض مستخدمي مواقع التواصل من التعليق على المناسبة بروح فكاهية.

وتحتفل المدارس على طريقتها بيوم المعلم، حيث يوزع الطلاب الهدايا والحلوى على المعلمين، فضلاً عن التقاط الصور التذكارية معهم.

تجدر الإشارة إلى أن اليوم العالمي للمعلمين هو 5 تشرين الأول سنوياً منذ العام 1994، وهو بمثابة إحياء لذكرى توقيع التوصية المشتركة الصادرة عن منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” في العام 1966 والمتعلقة بأوضاع المعلمين، إلا أن هناك بلدان اختارت يوم 9 آذار هو عيد للمعلم مثل لبنان، أما في سوريا اعتُمِدَ من قبل وزارة التربية ثالث خميس من شهر آذار من كل عام، كيوم لعيد المعلم العربي، حيث تُعطل فيه المدارس الخاصة والرسمية والجامعات والمعاهد.

 

اقرأ أيضاً