أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

رسالة من العراق إلى الرئيس السوري عنوانها تقسيم المنطقة!

by Athr Press M

حطت طائرة فالح الفياض، مبعوث رئيس الوزراء العراقي ومستشار الأمن الوطني العراقي أرض دمشق اليوم وذلك لنقل رسالة خاصة إلى الرئيس السوري بشار الأسد من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

وجاء في الرسالة: “بالرغم من الإنجازات الكبيرة التي تحققت في مجال الحرب على الإرهاب في كل من سوريا والعراق، فإن الولايات المتحدة وحلفاءها وعملاءها في المنطقة لم تتخل عن مخططاتها الرامية لإضعاف وتقسيم دول المنطقة عبر الاستمرار بتقديم الدعم المادي والغطاء السياسي للتنظيمات الإرهابية”.

وتضمنت الرسالة أيضاً: “هذا الأمر يتطلّب تكثيف وتوحيد جهود الدول التي تقف في وجه تلك المخططات وتسعى للحفاظ على وحدتها وإعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة”.

من جانبه قال الرئيس السوري بشار الأسد: “واشنطن لم تتخل عن مخططاتها لإضعاف وتقسيم الدول رغم إنجازات سوريا والعراق ضد الإرهاب”.

وتابع الأسد: “يجب تكثيف وتوحيد جهود الدول التي تقف بوجه المخططات الأميركية في المنطقة وتسعى للحفاظ على وحدتها وإعادة الأمن للمنطقة”.

ويعمل “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة إلى إنشاء قوة حدودية قوامها الأساسي من “قوات سوريا الديمقراطية”، ليتم توزيعها على الحدود السورية – العراقية والسورية – التركية ومنطقة جنوب حوض الفرات.

وتزعم الولايات المتحدة الأمريكية بأن هذه القوات الحدودية ستشكل لضمان عدم عودة تنظيم “داعش” إلى هذه المناطق، نافيةً نيتها الواضحة في تقسيم سوريا.

اقرأ أيضاً