أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

صدمة في دوري الأبطال.. وقمة كبيرة في الكامب نو

by Athr Press M

ودع مانشستر يونايتد الإنكليزي منافسات دوري أبطال أوروبا بعد خسارته بالأمس على ملعبه أولد ترافورد أمام ضيفه إشبيلية الأندلسي بهدفين لهدف.

الصدمة الكبيرة التي سببها أبناء الأندلس جاءت بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، ليتأهل النادي الإسباني لأول مرة إلى دور ربع النهائي منذ عام 1958.

ويحسب لمدرب إشبيلية، الإيطالي فينتشينزو مونتيلا، علو كعبه أمام مدرب الشياطين جزويه مورينيو بعد أن أجرى تبديلاً وأدخل المهاجم الفرنسي بن يدر والذي سجل هدفي إشبيلية ليعود لوكاكو مهاجم اليونايتد ويقلص الفارق بهدف في الدقيقة 83.

وفي مباراة أخرى تأهل نادي روما الإيطالي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2008 بعدما فاز بهدف نظيف على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، الذي خسر أمامه في الذهاب بهدفين لواحد، وذلك في المباراة التي احتضنها ملعب “أوليمبيكو” في إياب دور الـ16 للمسابقة القارية.

وعلى ملعب كامب نو، يلتقي الليلة ضمن منافسات الدور 16 لدوري الأبطال برشلونة الإسباني وضيفه تشلسي الإنكليزي وكل العيون على نجمي الفريقين، ليونيل ميسي وإيدين هازارد.

وبعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، يحتاج أبناء المدرب الإيطالي للفوز بفارق هدف أو التعادل بهدفين أو أكثر ليضمن التأهل، فيما يكفي البرسا التعادل السلبي ليضمن مقعده في ربع النهائي.

وفي مباراة أخرى من نفس الدور، يستضيف بشكتاش التركي ضيفه بايرن ميونخ الألماني في موقعة شبه محسومة بعد أنحقق البايرن خماسية نظيفة في مباراة الذهاب، ليضمن هو الآخر مقعده في ربع النهائي، لكن كل شيء ممكن في كرة القدم وقد يستطيع الفريق التركي قلب الطاولة وإن كان الأمر صعباً للغاية.

اقرأ أيضاً