خبراء يحذرون من منتجات نوم الأطفال الشائعة!

كشف خبراء مختصون أن منتجات نوم الأطفال الشائعة قد تزيد من خطر تعرضهم للموت المفاجئ.

ووفقاً لصحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن الخبراء طالبوا الأهالي بتجنب وسائد النوم المبطنة والسرير المتأرجح وممتص الصدمات في السرير، والتي تتعارض مع إرشادات النوم الآمن، ويمكن أن تسبب خطر الاختناق لدى الأطفال دون سن 12 شهراً.

وأوضحت الصحيفة أن هذه المنتجات ارتبطت بوفيات الأطفال في الأسرّة، ما دفع مؤسسة الصحة العامة في إنجلترا والجمعية الخيرية “Lullaby Trust” لإصدار تقرير مرفق بإرشادات النوم الأكثر أماناً، ويتضمن تحذيراً من استخدام هذه المنتجات فضلاً عن أنه يقدم أدلة على أن نوم الطفل على سطح غير ثابت ومقاوم للماء، يمكن أن يزيد خطر متلازمة موت الرضيع المفاجئ.

وحسب التقرير المذكور، فإنه “من الصعب على الآباء والأمهات اتخاذ القرارات السليمة للحفاظ على سلامة أطفالهم، باعتبار أن الشركات المصنعة لهذا المنتجات تقدم ادعاءات غير دقيقة بشأن سلامة منتجاتها”.

وختم الخبراء البريطانيون بحثهم مؤكدين أن الآباء والأمهات غير قادرين على معرفة المنتجات الآمنة، حيث لا توجد معايير محددة للسلامة ترتبط بشكل مباشر بمتلازمة موت الرضيع المفاجئ، وهو ما يتطلب التخلي عن اقتناء مثل هذه المنتجات للحصول على نوم أكثر أماناً للأطفال.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.