أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

طريف قوطرش يهاجم الاتحاد السوري لكرة القدم

by Athr Press M

وجه طريف قوطرش، عضو مجلس إدارة نادي الوحدة، انتقاده لواقع الاحتراف في سوريا وأبرز المشاكل التي تعانيها الرياضة السورية حالياً.

وقال قوطرش، عبر حسابه على “فايسبوك”: “هل سألنا أنفسنا ما نوع الاحتراف الذي نمارسه؟ نحن لا نملك أي شيء منه سوى الكلمة، مثلاً اتحاد كرة القدم المحترف، يديره 15 شخصاً، لن أتكلم عن مهامهم”.

وتابع: “اتحاد الكرة مسؤول عن 14 نادياً محترفاً بإمكانيات مختلفة ومتناقضة، وعدد كبير من هذه الأندية ليس له علاقة بالاحتراف، نادي الجهاد يمتلك ملعباً متواضعاً، إدارته غير محترفة، ولديه استثمارات متواضعة إن وجدت، فكيف يستطيع أن يكون في عداد الأندية المحترفة؟”.

وواصل: “هل يستطيع نادي جبلة الاستمرار في دوري المحترفين إن صعد؟ وما أثار انتباهي هما ناديا الساحل وجرمانا، فما هي الجدوى من محاولة الصعود للدوري الممتاز؟ مع الاحترام الشديد لهما، وهل يستطيع الفتوة في ظل ظروف مدينة دير الزور أن يستمر؟”.
واستطرد قوطرش: “وإن استمر من خلال دعم الاتحاد الرياضي العام، وهو مشكور ولكن يبقى قليلاً، أو يتلقى مساعدة من عمر السومة، وهذا غير احترافي برأيي، هذه أسئلة مشروعة لاتحاد كرة القدم”.
وتابع: “الأندية ذات الجماهيرية الكبيرة تستطيع أن تقاوم، لكن هل تستطيع أن تنافس بدوري أبطال آسيا، أم قدرها المشاركة فقط بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، والتي هي بدورها الأضعف كمستوى فني، وهذا ما ينعكس على لاعبينا، وبدوره على المنتخب الوطني”.

وأضاف قوطرش: “لماذا تطور عمر خربين، واختير كأفضل لاعب بقارة آسيا، ولماذا برع عمر السومة وفراس الخطيب وإبراهيم عالمة، وغيرهم، لماذا نجح السوريون خارج سوريا؟”.

 

اقرأ أيضاً