أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

مدينة تستعين بـ “أنطونيا” لحل مشاكل مواطنيها!

by Athr Press B

كشفت رومانيا عن خطتها لتجربة تعتبر رائدة في البلاد، وذلك بالاستعانة بموظف حكومي افتراضي، من أجل حل مشاكل المواطنين مع الجهات الحكومية وتخفيف التعب على الموظفين اللآخرين.

ووفقاً لموقع “رومانيا إنسايدر”، فإن الموظف العمومي الافتراضي، الذي يستند إلى أعمال المحاسبة وتكنولوجيا المعلومات، سيتعامل مع طلبات المواطنين عبر الإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع فى حل المشكلات التي تواجههم مع المجالس المحلية والبلديات”.

وأوضح الموقع المذكور أن الموظف الحكومي يطلق عليه اسم “أنطونيا”، وسيكون في البداية عبارة عن برنامج ثم يتولى مهامه لاحقاً إنسان آلي “روبوت” سيكون مقره مجلس مدينة كلوج-نابوكا الواقعة غربي رومانيا، فضلاً عن أنه سيعمل دون توقف.

يشار إلى أن بلدية كلوج – نابوكا طبقت حتى الآن عشرات الإجراءات والتطبيقات الإلكترونية فى إطار المدينة الذكية “سمارت سيتي”، وسيكون الموظف العمومي الإلكتروني “خطوة فى هذه الرؤية للمدينة المفتوحة للتكنولوجيا والمواهب من خلال الذكاء الاصطناعي، وسيوفر الدخول على الخدمات العامة للبلدية والمتاحة حالياً من خلال مركز المعلومات للمواطنين أو عن طريق المجالس المحلية بالمدينة” وفقاً لما أكده عمدة البلدية.

اقرأ أيضاً